نصائح للعروسة وللعريس قبل الزواج 
العلاقة بين الزوج والزوج 
سؤال من زوجه تعانى من مشاكل زوجية فى العلاقة الخاصة بينها وبين زوجها وتجيب الدكتورة هبة قطب على سؤالها 
انا سيدة أبلغ من العمر 29 عاماً متزوجة من 6 سنوات، المشكلة أنني أثناء العلاقة مع زوجي لا أعرف إن كنت أنزلت أصلا أم لا ولا أعرف كيف ومتى أصل إلى ذروة العلاقة. الحق أن زوجي لم يقصر معي ودائما يسألني إن كنت أنزلت أم لا قل إنهاء العلاقة، وأن أقع دائماً في حيرة وحرج منه فأحيانا أقول له لا وأحياناُ اريد انهاء العلاقة لانى مليت وأقول له نعم؛ إنني أخشى أن أكون باردة .
رد الدكتور هبة قطب على السؤال
للاسف هذا يعنى عدم وجود اى معلومات عن العلاقة الزوجية بل هو الجهل بعينه ؛ فكما أكدنا سابقاً أنه لم تولد امرأة باردة قط، فالبنت مختلفة عن الولد حيث يأتي تطور الرغبة لدى الولد والتعرف عليها تلقائياً ، إنما البنت محتاجة لمن يقول لها افعلي كذا تشعري بكذا، وهذا دور الزوج ولكنه عندما يتزوج يعتقد أن المسألة فطرية تعرفها جميع النساء؛ وإذا سالته يستنكر ذلك ويقول لها كيف عرفتي ذلك ؟ وإذا صمتت ينعتها بالبرود، والحقيقة أن هذا الموقف مثل لعبة " الدومينو " مغلق من جميع الجهات ويحتاج إلى هدم كل المعتقدات القديمة وبناء ثقافة جديدة للأزواج مهما كانت مدة زواجهم . وتنبه الدكتورة "هبة قطب" الأزواج قائلة : إن أسوأ شيء يمكن أن يحدث في العلاقة الزوجية أن يستمع الزوج إلى أصدقائه؛ لأن كل إنسان له قالب زوجى مختلف عن الآخر؛ وزوجة هذا مختلفة عن زوجة ذاك . وغالباً ما يتباهى الأصدقاء في هذه الجلسات بفحولتهم التي قد تكون من نسج خيالهم فمهما كذبوا لن يكشفوا، ولكني أكرر ثانية أن هذا الكلام عواقبه وخيمة وقد تتسبب في خراب بيوت كثيرة .

لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة موقع عالم ستات وبنات .

2 تعليقات

  1. انا متزوجة من حوالى سنتين ونصف وعندى الحمد لله طفل بس عندى مشكلة ظهرت من وانا حامل فى الشهر السابع وهى ان زوجى لا يرغبنى كنت بقول ممكن بسبب الحمل وبعد الولادة وحتى الان بقالى حوالى سنة بحس الاحساس ده وكل يوم بيزيد ونفسيتى بتتعب اكتر لما اتكلمت معاه وقعدت ادور ايه السبب لقيت ان المشكلة عنده هو عنده 33 سنة اكتشفت انه بياخد فايركتا وبحس انه كتير عنده سرعة قذف ومن فترة قالى انه عنده التهاب فى البروستاتا الحقيقة انا نفسيتى تعبانة لانى بحس انه عاوز ينام لوحده بيضايق لو كنت لبسة ممكن يقومنى بالليل وبعدين اضايق لانى محستش بحاجة ولا اصلا لحقت مش عارفة اتعامل معاه علطول بيكلم ستات بره مش عارفة اوصل العيب فين

    ردحذف
  2. حبيبتى اهم حاجة لانجاح العلاقة الزوجية هو الود والتفاهم والمصارحة بين الزوجين وانا رائي انك تحاولى تصارحي زوجك بشكل غير مباشر بانك لا تشبعي جنسيا بشكل كامل وانه من اللازم عليه الذهاب للطبيب لحل المشكلة اللى عنده وان ممكن يكون حلها بسيط وسهل جدااااا بس هو ماكنش قادر ياخد القرار بس اهم شئ فى الموضوع انك تستخدمي ذكائك فى توصيل الكلام ده ليه بشكل رقيق بدون احراج ليه حتى لا تكبر المشكلة وتتحول لعند بينكم

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم